Detailed Notes on مقابلة عمل بالانجليزي

Wiki Article



إن هدف مقابلة العمل هو تقديم إجابات صادقة، وليس إهانة ذكاء من يجري المقابلة. تجنّب الإجابات التي تكون على شاكلة "عيبي الوحيد هو أني أسعى للمثالية"، أو "تحتاج هذه الشركة لشخص مثلي للنهوض بها وتطويرها".

لذا ليس من المستغرب أن نجد مجموعات الشباب - جميعهم من الذكور - يحصلون على دورات الضيافة التي وافقت عليها حكومة طالبان، على أمل الاستفادة من هذه القطاع الاقتصادي المزدهر.

فالصراعات التي عانت منها البلاد لعقود تسببت في أن عددا قليلا فقط من السياح أقدم على زيارة البلاد، وهى التي شهدت حركة سياحية كبيرة في سبعينيات القرن الماضي عندما كانت على مسار درب الهِبِّيّيِن، وهو الاسم الذي أطلق على الرحلات البرية التي قام بها أفراد من جماعة الهِبِّيين وآخرون في منتصف الخمسينيات حتى أواخر السبعينيات بين أوروبا وجنوب آسيا.

غالباً ما يطرح المقابل هذا السؤال عندما يشك في تحقيقك للحد الأدنى من متطلباتهم.

واحدٌ من أكثر أسئلة المقابلات شيوعاً في الكتاب. يبدو كثيراً كسؤالٍ ودود وترحيبي، لكن في الواقع يرغب الموظِف فقط في رؤية كيفية تقديمك للنسخة الأفضل منك. هذا ليس عرضاً لكي تلقي سيرتك الذاتية عليه.

تجعل الكوكيز ويكي هاو يعمل بشكل أفضل. باستمرارك في استخدام موقعنا، أنت توافق على سياسة الكوكيز الخاصة بنا.

لا يحاول الشخص الذي يحاورك إثارة استيائك عن قصد، فتعامل مع الموقف كأنه فرصة لإثبات ذاتك وقم بالتوصّل إلى تفسير جيّد، وليس إلى موقف دفاعي.

إنّ معرفة اسم الشخص الذي سيجري معك مقابلة العمل ودوره الوظيفي بالشركة سيساعدك على إجراء حوار أكثر تفاعلية معه، ممّا يؤدي عادة إلى توطيد الانطباع الإيجابي عنك لدى هذا الشخص.

ليس مهماً عدد الشهادات التي حصلت عليها أو التي تسعى حالياً إلى الحصول عليها، المهم هو كم أنت ملائم لتحقيق هدف المنظمة ورغباتها.

حاول الاستفادة من وقت الانتظار قبل المقابلة، قم بتسجيل ملاحظات أو قم بمراجعة الوصف الوظيفي وبيانات الشركة.

أيعكس المسمى الوظيفي المسؤوليات التي سأتحملها بشكلٍ حقيقي؟

كيف تُعامل أستراليا المهاجرين من ?????? ?? ???????? ذوي الاحتياجات الخاصة؟

وحاول أن تتحدث بشكل إيجابي، ولكن تجنّب أيضًا أن تكن طموحًا بشكل مُبالغ فيه وزائد عن الحد؛ فتُشعر المقابِل وكأنَّك تتحداه أو تنافسه. حاول أن تستغلّ الفرصة في هذا السؤال لإظهار مقدرتك على التطور في العمل، وتحمّل المزيد من المسؤولية، وتحسين مهاراتك.

الدورات التدريبية الدورات الأكثر شيوعًا أجدد الدورات التدريبية الخبراء إشتراك

Report this wiki page